ما هو الفصل المغناطيسي؟

يعتمد الفصل المغناطيسي في الواقع على درجات مختلفة من الجاذبية التي تمارس على المعادن المختلفة بواسطة المجالات المغناطيسية القوية والقوية. المعادن المغناطيسية القوية مثل franklinite و pyrrhotite و magnetite يمكن إزالتها بسهولة من معادن الشوائب مع نتائج جيدة جدًا بمساعدة فواصل الأسطوانة المغناطيسية منخفضة الكثافة. لكن خامات أكسيد الحديد مثل السيديريت والليمونيت والتيتانيوم الحامل للحديد والمنغنيز وخامات التنجستن وكذلك السيليكات الحاملة للحديد لا يمكن فصلها إلا عن طريق فواصل الأسطوانة المغناطيسية عالية الكثافة.

الرول المغناطيسي

تعمل الأسطوانة المغناطيسية (البراميل المغناطيسية) على زيادة كفاءة محطات الفرز عن طريق توليد خردة حديدية نظيفة. هذا يعني أنه يمكنك إزالة الحديد بشكل موثوق من مواد مختلفة قابلة للفرز أو استرداد كسور حديدية عالية النقاء. وبالتالي يمكن تحضير تدفقات المواد ذات المحتوى العالي من الحديد لمزيد من الفرز المتمايز. كما تحمي الأسطوانات المغناطيسية منا أيضًا الكسارات والمطاحن ومعدات المعالجة النهائية من التآكل والتلف. لذلك نقدم براميل مغناطيسية كهربائية ودائمة يمكن استخدامها في عمليات العبور أو الاستخراج. لنجاحك ، نعتمد أيضًا بشكل حصري على التصميمات المثبتة التي يتم تحسينها باستمرار. يضمن تصميمها الخاص درجة نقاء عالية للمنتجات المصنفة وبالتالي تسويق جذاب للخردة الحديدية. تتميز فواصل الأسطوانة المغناطيسية Osenc أيضًا بطول عمرها الطويل.

تُستخدم البراميل المغناطيسية في أي مكان يرتدي فيه حزام مغناطيس التعليق العلوي بسرعة كبيرة أو حيث يجب فصل المواد التي يصعب جمعها مغناطيسيًا بعد مغناطيس التعليق العلوي. في معظم الحالات ، تكون الأسطوانة المغناطيسية مناسبة لاستعادة المعدن من مادة التقطيع.

15000 أسطوانة مغناطيسية جاوس

تضمن فواصل الأسطوانة المغناطيسية أيضًا النتائج المثلى في معالجة رماد قاع الترميد من محطات الحرق قبل أن يستعيد فاصل التيار الدوامي المعادن غير الحديدية القيمة. يستخدم براميل مغناطيسية دائمة لفصل حتى المكونات المغناطيسية الضعيفة عن خلايا البطارية المكسورة أو الخردة الإلكترونية الممزقة. يمكن أيضًا إزالة الشوائب الحديدية من الفحم والزجاج بواسطة براميل مغناطيسية قبل إجراء مزيد من المعالجة.

يمكن تشغيل البراميل المغناطيسية بترتيبين مختلفين: عملية العبور والاستخراج. في حالة الأسطوانة المغناطيسية الكلاسيكية التي تعمل بالانتقال ، يتم توزيع المواد السائبة بالتساوي عبر مجرى تغذية وتوضع على الأسطوانة المغناطيسية الدوارة. هنا يتم الاحتفاظ بالجسيمات المغناطيسية على سطح الأسطوانة ويتم نقلها مرة أخرى ، بينما تتبع الجسيمات غير المغناطيسية قوانين الجاذبية وتسقط. في هذه الحالة ، تدور الأسطوانة دائمًا في اتجاه تدفق الإمداد. يمكن إدارة تدفق المواد بسهولة في هذا الإصدار - لأسباب ليس أقلها أن أحجام الحبوب أصغر وأكثر تساويًا.

يتم تحقيق خسائر إنتاج منخفضة باستخدام ترتيب اجتياز. تدور أسطوانة الاستخراج المغناطيسية ضد تدفق الإمداد وترتب فوق تفريغ مجرى التغذية. هنا ترفع الأسطوانة المغناطيسية الجسيمات المغناطيسية من تدفق الإمداد وتنقلها لأعلى ضد الجاذبية عن طريق الدوران حيث يتم استخلاصها خارج نقطة تقسيم الأسطوانة. المنتج المعدني نظيف والخسائر منخفضة. يمكن أن يؤدي تغيير القطبية أيضًا إلى "تأثير التنظيف الذاتي" حيث يمكن إطلاق الأجزاء المحاصرة مثل الأغشية من سطح الأسطوانة.

البناء الأساسي

تتكون الفواصل المغناطيسية من القادوس ، محرك الدفع ، الأسطوانة المغناطيسية ، ألواح التقسيم القابلة للتعديل ، بناء الأسطوانة ، لوحة التحكم ، مغذي الكهرومغناطيسي مع التحكم في التعتيم. تحتاج فواصل الأرض النادرة إلى أسطوانة مغناطيسية أرضية نادرة قوية وقوية ، والتي تعمل أيضًا مثل بكرة الرأس. عندما يمر المنتج الموجود على الحزام فوق بكرة مغناطيسية أرضية نادرة ، تلتصق الجزيئات الحديدية بالحزام وتتساقط الجزيئات الحديدية بحرية من الحزام في مجرى غير مغناطيسي بسبب قوة الطرد المركزي. تم تصميم فاصل الأسطوانة المغناطيسية لفصل المواد شبه المغناطيسية أو الحديد الصغير عن المواد الخام الخزفية وأيضًا عن المعادن.

أنواع فواصل الأسطوانة المغناطيسية

  • اديسون فاصل
  • فاصل المبرد المغناطيسي
  • فاصل الأسطوانة الرطبة
  • فاصل مغناطيسي تغذية الجاذبية

فواصل الأسطوانة المزدوجة

لتحقيق أعلى مستويات النقاء ، تم تصميم فواصل الأسطوانات ثنائية المرحلة. تمر المادة عبر المغناطيس مرتين من الأسطوانة عالية الكثافة. يتم تصنيع فواصل الأسطوانات عالية الكثافة من أجل فصل الجودة للغاية ، وقد تم استخدام هذه الفواصل من قبل الصناعات في تطبيقات المعادن الصناعية بنجاح. تحتوي فواصل الأسطوانة المغناطيسية على مغناطيس دائم من النيوديميوم الأرضي النادر.

فواصل ثلاثية ومتعددة الأسطوانات

يتم إنتاج أجهزة الفصل الثلاثية والمتعددة الأسطوانات لتنقية المواد وتقوم بفصل جزيئات الحديد بشكل ناعم وسلس. يتم تمرير المواد المراد تنظيفها من مغناطيس الأسطوانة متعددة المراحل ثم يتم توفيرها في منفذ المواد. تتدفق المواد في القادوس ثم تأتي على الهزاز. يتم تحويل تدفق المنتج ، ثم يسقط عبر السطح عند حزام الأسطوانة ، ثم يتم سحب المادة الحديدية الموجودة في تدفق المنتج إلى سطح الأسطوانة بواسطة المغناطيس القوي والمغناطيس القوي الموجود بالداخل.

الغبار فواصل الأسطوانة المغناطيسية الضيقة

يتم أيضًا تصنيع فواصل الأسطوانة المغناطيسية المحكم للغبار في الصين في فاصل أسطواني من مرحلة إلى ثماني مراحل بأحجام مختلفة. يمكن لفواصل الأسطوانة المغناطيسية هذه فصل التلوث المغناطيسي الأسبوعي.

فواصل الأسطوانة المغناطيسية عالية الكثافة

في الشدة العالية ، فاصل الأسطوانة المغناطيسية ، حزام النقل القصير يغلف لفة مغناطيسية ولفافة الشد المثالية. تصريف أو إخراج المواد المناسبة على الحزام. تلتصق الجسيمات البارامغناطيسية والجسيمات المغناطيسية بالحزام وتتدفق الجسيمات غير المغناطيسية بحرية في نهاية الناقل.

تستخدم فواصل الأسطوانة المغناطيسية عالية الكثافة في معالجة وتنظيف الحبوب المختلفة:

12000 أسطوانة مغناطيسية جاوس
  • تستخدم هذه الفواصل في تنظيف الأرز.
  • يستخدم في تنظيف القمح الدقيق للغاية.
  • ينظف الذرة بكفاءة.
  • كما تستخدم في تنظيف البقول.
  • ينظف السمسم بحدة شديدة.
  • يستخدم في تنظيف الكمون.
  • تستخدم أيضا في تنظيف بذور الشمر.

الاستخدامات الصناعية لفواصل الأسطوانة المغناطيسية

تستخدم فواصل الأسطوانة المغناطيسية بشكل أساسي وعلى وجه التحديد لفصل أو تركيز المعادن أو المواد ذات الحساسية المغناطيسية المنخفضة.

تشمل الاستخدامات الأخرى استخراج الكروم أو المعادن الحاملة للحديد من رمال السيليكا ، وتركيز المعادن مثل الولفراميت ، وإزالة المعادن شبه المغناطيسية مثل أكسيد التيتانيوم والحديد وكربونات الحديد وما إلى ذلك ، من المعادن القيمة غير المغناطيسية وتنقية المواد الكاشطة والمركبات الكيميائية الحبيبية الجافة.

تقوم هذه الفواصل ذات التنظيف الذاتي واللفائف المغناطيسية بإزالة المكونات المغناطيسية بشكل انتقائي من المواد المنقولة ثم تفريغها كمواد نظيفة ومميزة.

من أجل الانتعاش الانتقائي ، تكون شدة المجال قابلة للتعديل تمامًا.

يتم تحقيق قوة عالية للغاية تبلغ 20,000 جاوس بواسطة فاصل الأسطوانة المغناطيسي.

التطبيقات

  • صهر وكاشطة.
  • إثراء المغنتيت.
  • تنظيف المواد الخام.
  • إثراء خام الحديد.
  • إثراء الرمل الزجاجي والمنغنيز.
  • إثراء البيروفيلايت والأندلس.
  • إثراء الماس.
  • كاينيت وتنظيف التراب الدياتومي.
  • التركيز الأولي لخام النحاس والنيكل.
  • تنظيف الفلسبار.
  • ترقية البوكسيت.
  • إزالة سيليكات فيرو من أكسيد الحديد الأسود الجيري إلخ.
  • إثراء الجرافيت وطين الصوان.
  • استعادة المعادن من الخبث.
  • تنظيف عالي النقاء من الكوارتز.
  • تنظيف خامات السيراميك.
  • الفصل الانتقائي للروتيل / الزركون / الإلمنيت واستعادة العقيق.
  • تنظيف البوكسيت.

مزايا فصل الأسطوانة المغناطيسية

  • يقلل من تكاليف التركيب.
  • سهولة الوصول إلى نقاط تولد الغبار.
  • تقليل التنظيف الدوري ووقت التوقف.
  • سهولة مراقبة التشغيل وسهولة التحكم في العملية.
  • يقلل من تكاليف الصيانة.
  • يقلل من تكاليف رأس المال وتكاليف التشغيل لكل نغمة للمنتج.
  • أحدث emf- المصانع الصينية يدمج التصاميم الجديدة الخاصة للتشغيل والتجربة التطويرية.

لماذا تستخدم هذه الفواصل المغناطيسية في الصناعات؟

  • تُستخدم الفواصل المغناطيسية لحماية معدات العملية الحيوية في اتجاه مجرى النهر من التلف أثناء إنتاج المنتج النهائي المنفصل النظيف.
  • يشمل هذا النوع من المعدات الكسارات الفكية الأولية ، والمطارق المطرقية ، والكسارات المخروطية ، والكسارات الثلاثية الأخرى.
  • يمكنه أيضًا منع الشظايا المعدنية الحادة الطويلة بفعالية وكفاءة من تمزيق أو قطع أو تمزيق أحزمة النقل.
  • تستخدم هذه عادةً وغالبًا ما يتم استخدامها لفصل الحديد المتشرد ، والذي يُعرف أيضًا باسم المعدن غير المرغوب فيه أو التالف والشوائب الحديدية ، من المواد غير المغناطيسية التي يتم نقلها في صورة سائبة.
  • تنشأ الشوائب الحديدية من ردم الأرض أو آلات الحفر المستخدمة في التعدين أو التنقيب أو استعادة المواد الخام أو الاستخراج.

What is Magnetic Separation?

The magnetic separation is actually based on differing degrees of attraction that is exerted on the various minerals by strong and powerful magnetic fields. Strongly magnetic minerals like franklinite, pyrrhotite, and magnetite can be easily removed from the gangue minerals with very good results with the help of low-intensity magnetic roller separators. But the oxide iron ores like siderite and limonite and the iron-bearing titanium, manganese, and the tungsten ores as well as iron-bearing silicates can only be separated by the high-intensity magnetic roller separators.

Magnetic Roller

Magnetic roller (magnetic drums) increase the efficiency of sorting plants by generating clean ferrous scrap. That means you can reliably remove iron from various sortable materials or recover high-purity ferrous fractions. Material flows with a high iron content can thus be prepared for further differentiated sorting. Magnetic drums from us also protect crushers, mills and downstream processing equipment against wear and destruction. We therefore offer both electric and permanent magnetic drums which can be used in traversing or extracting operation. For your success, we also rely exclusively on proven designs that are continuously improved. Their special design ensures the high purity of the sorted products and thus attractive marketing of the ferrous scrap. Osenc magnetic drum separators are also characterized by their extreme longevity.

Magnetic drums are used wherever the belt of an overhead suspension magnet wears too quickly or where material that is difficult to collect magnetically has to be separated after the overhead suspension magnet. In most cases the magnetic drum is suitable for recovering metal from shredder material.

15000 Gauss magnetic roller

Magnetic drum separators also ensure optimal results in the processing of incineration bottom ash from incineration plants before the eddy current separator recovers valuable non-ferrous metals. Uses permanent magnetic drums to separate even weakly magnetic components from crushed battery cells or shredded electronic scrap. Ferrous impurities can also be removed from coal and glass by magnetic drums prior to further processing.

Magnetic drums can be operated in two different arrangements: traversing and extracting operation. In the case of the classic magnetic drum that operates traversing, the bulk material is evenly distributed via a feed chute and placed onto the rotating magnetic drum. Here magnetic particles are retained on the surface of the drum and transported back, whereas non-magnetic ones follow the laws of gravity and fall down. In this case the drum always rotates in the direction of the supply flow. The material flow is easily managed in this version – not least because the grain sizes are smaller and more even.

Low output losses are achieved using a traversing arrangement. The extracting magnetic drum rotates against the supply flow and is arranged above the discharge of a feed chute. Here the magnetic drum lifts magnetic particles from the supply flow and transports them upwards against gravity by means of rotation where they are extracted beyond the drum’s splitter point. The metal product is clean and the losses are low. A change of polarity can also result in a “self-cleaning effect” whereby trapped parts like films can be released from the drum surface.

Basic Construction

The magnetic separators consist of the hopper, drive motor, magnetic roller, adjustable splitter plates, roller construction, control panel, electromagnet feeder with the dimmer control.The rare earth separators need a powerful and strong rare earth magnetic roller, that also function as the head pulley. When the product on the belt passes over a rare earth magnet roller, the ferrous particles get stick to the belt and ferrous particles fall freely just off the belt into a non-magnetic chute because of centrifugal force. A magnetic roller separator is designed for the separation of the para-magnetic or micro iron material from the ceramic raw material and also from the minerals.

Types of the magnetic roll separators

  • Edison Separator
  • Magnetic Coolant Separator
  • Wet Drum Separator
  • Gravity Feed Magnetic Separator

The Double Roller Separators

For highest purity purposes, double-stage roller separators are designed. the material passes through magnet for twice from the high-intensity roller. The high-intensity roller separators are manufactured for extremely fine quality separation and these separators have been used by the industries in industrial mineral applications successfully. These magnetic roller separators have rare earth neodymium permanent magnets.

Triple and the multi roller separators

Triple and the multi roller separators are produced for the purification of material and it separates the iron particles very finely and smoothly. The material that is to be cleaned is passed from the magnet of multi stage roller and then it is provided at the material outlet. Material flows in hopper and then it comes on the vibrator. the product flow is diverted, it then falls across the surface at the roller belt, the ferrous matter that is contained in product flow is then drawn to roll’s surface by powerful and the strong magnet housed inside.

Dust Tight Magnetic Roller Separators

Dust tight magnetic roller separators are also manufactured in China in one to eight stages roller separator in various sizes. These magnetic roller separators can even separate the weekly magnetic contamination.

High Intensity Magnetic Roller Separators

In high intensity, magnetic roll separator, short conveyor belt envelops a magnetic roll and the tensioning ideal roll. suitable feeder discharges or excretes materials on the belt. Paramagnetic and the ferromagnetic particles adhere to a belt and the nonmagnetic particles flows freely off at end of a conveyor.

The high intensity magnetic roller separators are used in the processing and the cleaning of various grains:

12000 Gauss magnetic roller
  • These separators are used in rice cleaning.
  • Used in the very fine wheat cleaning.
  • Efficiently cleans the corn.
  • Also being used in the pulses cleaning.
  • Cleans the sesame very sharply.
  • Used in cumin cleaning.
  • Also used in the fennel seed cleaning.

Industrial Uses of the Magnetic Roller Separators

The magnetic roll separators are mainly and specifically used for the separation or cencentration  of the minerals or of the materials having low magnetic susceptibility.

Other uses include extraction of the chromium or iron bearing minerals from the silica sand, concentration minerals like the wolframite, removal of the paramagnetic minerals like the Iron Titanium Oxide and Iron Carbonate etc., from the valuable non-magnetic minerals and the purification of the abrasives and dry granular chemical compounds.

These self-cleaning and the magnetic roll separators selectively remove the magnetic components out of the conveyed material and then discharges as clean and distinct material.

For selective recovery, the field intensity is quite adjustable.

Extremely high gauss of 20,000 power is achieved by magnetic roller separator.

Applications

  • Refractory and abrasive.
  • Magnetite beneficiation.
  • Raw materials cleaning.
  • Iron ore beneficiation.
  • Glass sand and manganese beneficiation.
  • Pyrophyllite and andalusite beneficiation.
  • Diamond beneficiation.
  • Kainite and the diatomaceous earth cleaning.
  • Pre-concentration of copper-nickel ore.
  • Feldspar cleaning.
  • The Bauxite upgrading.
  • Removal of the Ferro silicates from the limestone magnetite etc.
  • Graphite and flint clay beneficiation.
  • The recovery of metals from the slag.
  • Ultra high quartz purity cleaning.
  • Ceramic raw materials cleaning.
  • The selective separation of the rutile/ zircon / ilmenite and garnet recovery.
  • Bauxite cleaning.

Advantages of the magnetic roller separation

  • It lower the installation costs.
  • Easy access to the dust generation points.
  • Reduced periodic cleaning and the downtime.
  • Ready observation of operation and the ease of process control.
  • It lower the maintenance costs.
  • It lower the capital costs and the operating costs at per tones of the product.
  • Latest emf- Chinese factories incorporates the special new designs of the operational and the development experience.

Why these magnetic separators are used in the industries?

  • The magnetic separators are used for protecting the vital process equipments downstream from damaging while it produces the clean separated final product.
  • Such type of equipment includes the primary jaw crushers, hammer mills, cone crushers and other tertiary crushers.
  • It can also effectively and efficiently prevent the long sharp metal shards against ripping, cutting or tearing conveyor belts.
  • These are usually and mostly used for the separation of tramp iron, that is also known as the unwanted or the damaged metal and the ferrous impurities, from the nonmagnetic materials that are conveyed in the bulk form.
  • Ferrous impurities originates from the land fill or the excavating machinery that are used to mine, drill or recovering the raw material or extracting.